السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء



 
راديوالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولTV

الكنترول :
أهلا ً وسهلا ً بكم  في مملكة ومنتديات روح السويداء ...  rirù,ahdkh2 , mazenيوتا محمد,lil eng,أم حمود , سونا , مجد الجولان , nice_guy,meral , sally , waledr,المغترب الحزين , مغترب 20 , ahlam bareaa. صدى حنين . أنس نصار , احمد الاحمد , tamer perss , lazhar hmedi اسامه , aktham , شبيه الريح , عرفات غر , نحب بلادي ,لولي جاموس , معروف 75 , خالد الأسطورة , تالا ن , وليد العنداري,salah saberana,ابن السويداء ,سراب عابر,سيدالامنيات , ابوغيث, lolo . raja , GOGYYY , اسطورة الحب , nizar , نايف عزام , شرف , اسامة العدل ,ajwad , نـور المـلـك , صحراء , ضياء الروح , متمرد , المغترب..,اريج العيسمي,أدهم الشاهين , زرقاء اليمامةraafat, mohannad8 ,  ataftar  ,  samar,ma49, , سمو السمر , jana, halaelghor , الحب المستبد, مرفأ الذكريات , الاء , زياني سعد ,qosae, ,وصال , زهرة الأقصى ,عدي ابو عجيب ,بنت الجبل ,ندوش , ابو فهد  .... مع تحيات إدارة الموقع ...
الكنترول : التسجيل في المنتدى بأسم واضح ومناسب لقوانين المنتدى وتدوين بريد إلكتروني صحيح لكي يتم الموافقة على التسجيل ...
شاطر | 
 

 من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   السبت يناير 30, 2010 4:58 am

[b]اقتضت حكمة الله تعالى أن يكرم أحبابه وأولياءه بأنواع من خوارق العادات، تكريماً لهم على إِيمانهم وإِخلاصهم، وتأييداً لهم في جهادهم ونصرتهم لدين الله، وإِظهاراً لقدرة الله تعالى، ليزداد الذين آمنوا إِيماناً، وبياناً للناس أن القوانين الطبيعية والنواميس الكونية إِنما هي من صنع الله وتقديره، وأن الأسباب لا تؤثر بذاتها ؛ بل الله تعالى يخلق النتائج عند الأسباب لا بها،

لقد قيل :" من اخلص لله سريرته اخلص الله علانيته، ومن أطاع الحق أطاعته العبيد، وبقدر حب العبد لله تحبه الخلق، وبقدر شغله في الله تشتغل الخلق فيه، كما وبقدر قربه من الله يكون قرب الله له"، وقد قال يسوع المسيح –ع- : "اسألوا تعطوا اطلبوا تجدوا اقرعوا يفتح لكم لان كل من يسأل يأخذ ومن يطلب يجد ومن يقرع يفتح له " لقد اقتضت حكمة الله أن يؤيد أنبياءه ورسله بالمعجزات إِظهاراً لصدقهم، وتأييداً لهم في دعوتهم، وحملاً للعقول المتحجرة والقلوب المقفلة أن تخرج من جمودها، وتتحرر من تعصبها، فتفكر تفكيراً سليماً مستقيماً يوصلها إِلى الإِيمان الراسخ، واليقين الجازم،

وأيضا اقتضت حكمته أن يؤيد أوليائه بالكرامات ومن هنا يظهر أن الكرامة والمعجزة تلتقيان في بعض الحِكَم والمقاصد، إِلا أن الفارق بينهما أن المعجزة لا تكون إِلا للأنبياء عليهم السلام، والكرامة لا تكون إِلا للأولياء، وكلُّ كرامة لولي معجزةٌ لنبي فمعجزات الأنبياء تفوق قدرة البشر فيها خرق للعادات وليس بمقدور البشر أن يأتوا بمثلها كمعجزة سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام وهو أن تتحول النار بردا وسلامة وذلك في عصر ساد فيه علم الكيمياء فجاءت معجزته فوق هذا العلمحيث تحولت النار إلى برد وهذا مستحيل أو معجزات النبي موسى عليه السلام بالضربات العشر التي فاقت السحر المتبع في زمن فرعون ومعجزة شعيب عليه السلام غيمة تمطر نارا آو معجزة صالح عليه السلام وهي ظهور ناقة بأوصاف غريبة أو معجزة هود عليه السلام بريح صرصر أو معجزات يسوع المسيح عليه السلام في اشفاء الأعمى والأخرس والأبرص وحتى إحياء الميت وأيضا معجزة الرسول محمد صلعم وهي معجز القران وبلاغته،



فكرامات المؤمنين دوام التوفيق للطاعات والعصمة من المعاصي والمخالفات وأنواعها كثيرة مثل إجابة الدعاء وتسخير الأشياء واشفاء المريض بدون علاج وغير ذلك والكرامة هي إثبات من جلال الحق لصدق إخلاص أوليائه بين الخلق ولا تكون إلا للصادقين في استسلامهم بحبهم لباريهم وتوحيدهم له تبارك وتقدس.

ومن جملة الاولياء الذين خصهم الله بالكرامات في هذا العصر سيدنا الشيخ أمين طريف صاحب الذكرى العطرة والسيرة الحسنة والحضرة الموقرة التي سيطرت على كثير من الالباب وادهشت الكثير من الارباب لما حملته هذه الشخصية من اداب دينية واخلاص في النية وصدق في الطوية بحيث طابقت سرها جهرها وأخلصت في الطاعة لخالقها حتى صورة من بهاء الله بها تتقرب الناس الى عمل الخيرات وسلوك العبادات وهذه بعض كراماته رضي الله عنه وارضاه فاقول وبالله المستعان :

"صاحب الضمان بريء من ضمانه، وصاحب الدار وصل أمانه"

منها ما حدث مرة أن فضيلته أراد أن يوسع غرفة ضريح سيدنا الخضر –ع- بكفر ياسيف وكان يوجد بجنب الغرفة مقبرة لموحدون كفر ياسيف تعيق العملية فأشار البعض بإزالتها من قرب الضريح بسبب البناء واستحسن فضيلته ذلك ثم توجه إلى صاحبها ليتفاوض معه بذلك فلم يوافق فبعث صديقا له كواسطة فقبل منه على شرط أنهم يبنون له بدلا منها فوافق سيادته ثم بدأوا بإزالة المقبرة القديمة فتعسّرت الأمور بإتمام بنائها وكان لصاحبها والدة مريضة على حافة الموت فراجع بالأمر وقال أن والدته في خطر وأين يدفنها إذا ماتت وبدا يتهدد بأنه سيدفنها موضع المقبرة القديمة فأجاب سيدنا الشيخ قائلا : إني كفيل على ناقل الأرواح عليه السلام انه ما ينقل أحدا منهم قبل إتمامنا البناء للمقبرة الجديدة بعيدا عن المقام وابتدأوا ببنائها وبعد الانتهاء بقليل توفيت والدة ذلك الرجل ودفنت في المقبرة الجديدة فور انتهاء معلم البناء من إزالة خشب القالب من سقفها فقال فضيلة المرحوم لمعلم البناء وكان من المقربين إليه : "صاحب الضمان بريء من ضمانه، وصاحب الدار وصل أمانه" .

الأرملة التي تلد ولدا :

حدث في إحدى القرى الموحدة شجار بين رجل وزوجته بحضور إحدى أخواتها،وعندما احتد الشجار ضربت الأخت الرجل بسكين فمات بالحال وكان ذلك الشاب وحيدا لأهله وبعد فترة من الزمن توسط سيدنا الشيخ قاصدا الصلح بين الفريقين وعندما قابل والد القتيل عرض عليه الصلح فأجاب قائلا : لقد كان عندي شاب وقتل وهو كل ما املك فلماذا الصلح وماذا استفيد منه؟ فسأله سيدنا الشيخ: هل أرملته حامل؟ فأجاب الرجل : نعم فقال له سيدنا الشيخ : إني كفيل على الباري بان تلد أرملته ولدا ذكرا فما مضت الأيام إلا وقد ولدت تلك الأرملة ولدا فسبحان من أيده وكشف له عن بصيرته وأمده بلطيف حكمته .

المريد الذي توفي على الطاعة وحقّت عليه الرحمة :

حدث مرة أمر غريب يدل على مكاشفته والهامة ولطافة جوهريته وهو انه كان مريد من بلده من ال كبيشة قد توجه للخير وجعل يطلب دينه في الخلوة ففي إحدى الليالي التي كان يطلب فيها ذلك المريد طلب كعادته بحضور سيدنا الشيخ وخرج من المجلس وكان سيدنا الشيخ بإثنائها قد اطرق برأسه فالهم بسره من حيث مصلحة المريد فرفع رأسه وسألهم عنه فقالوا انه قد طلب وخرج فقال لهم الحقوه وارجعوه فخرجوا في طلبه فوجدوه في الطريق لم يصل إلى البيت بعد فنادوه ارجع سيدنا الشيخ طالبك فرجع فلما وصل قال له سيادته اطلب فطلب فسلمه المعلوم وجلس وحضر السهرة وبعدما رجع إلى بيته بساعات قليلة توفي رحمه الله وذلك مما يدل على صلاح هذا المريد وان الرجل المؤمن لا يموت إلا على دين الله وعلى كل انسان ان يعلم ان لا يتوفاه الله الا على الدين حتى يحظى برحمة وشهادة رجال الدين وأما الكرامة الكبيرة فلسيدنا الشيخ رضوان الله عليه .


الكهرباء تعود عندما ابتدأ بالبسملة :

حدث أن سيادته دعي مرة لتدشين بيت جديد في بلد من بلاد الطائفة ولحضور مراسيم الافتتاح وإلقاء كلمة وكان الوقت عصرا وانقطعت الكهرباء وقد تكلم الخطباء دون مكبر صوت بسبب انقطاع الكهرباء وعندما استدعي سيادته لإلقاء كلمته تحسر البعض كيف يلقيها والتيار مقطوع طمعا واستبراكا به وباستماعها منه فعندما وقف أمام مكبر الصوت جذب أنظار الجميع نحوه فما كان منه إلا أن التفت يمينا وشمالا والى الأمام وقال : بسم الله الرّحمن الرّحيم وما أن نطق بالبسملة إلا وتيارالكهرباء يعود ويتم كلمته على مسمع الحاضرين فصفق له الجميع واعترفوا له بالفضيلة .

دعاؤه وكسارات البحص :

حدث احدهم أنهم كانوا يقومون ببناء في مقام سيدنا شعيب عليه السلام وكان الباطون مقررا يوم سبت فشعر معلم العمار مؤخرا بان البحص ناقص عن الحاجة من بين المواد وكان ذلك مساء الجمعة آخر النهار وكسارات البحص تكون عادة واقفة عن العمل وكان فضيلته جالسا عند إخباره بالأمر بجانب الضريح المقدس يحدث ويعظ الحاضرين معه فأجاب سيادته المعلم قائلا : الان تقول والوقت متأخر ثم أشار سيادته إلى المحدث قائلا : بدنا همتك اذهب بالسيارة وابحث فأجابه المحدث : الآن الوقت مغرب وأين اذهب فأجاب سيادته وهو بجانب الضريح : اتكل على هالبطل ( يقصد نبي الله شعيب –ع- ) وإنشاء الله لا ترجع فاض فذهب الشيخ المذكور ووصل بعد غياب الشمس إلى مدينة الناصرة وقصد أول كسارة بحص هناك فوجدها تعمل وفيها عاملين فطلب منهما شراء سيارة بحص فأجابا : من في الليل يأخذ بحص ونحن نجرب هذه الكسارة تجربة إذا كانت تشتغل فاخبرهما بان البحص لمقام النبي شعيب –ع- فأشار احدهما بان يحضر السائق سيارته حتى ينظروا كم اشتغلت الكسارة فامتلأت السيارة بحصا فقالوا العمال بأنه لأجل النبي عليه السلام أنتجت الكسارة حمولة شاحنة فرجع الشيخ صاحب السيارة إلى المقام مسرورا وشرح لفضيلته الشيخ ما حدث معه وقال له بدعائك توفقنا فاخذ سيادته بالاعتراف بعجزه والبكاء .

هل صاحب هذه الصورة هو بشر ؟

زارت شخصية أجنبية يوما بعض بيوت أبناء الطائفة فرأت صورته معلقة على الحائط فدهشت وسالت أصحاب البيت من صاحب هذه الصورة هل هو بشر ؟ وهل هو موجود في الحياة ؟ فأجيبت نعم انه فضيلة الشيخ أمين طريف. فقالت: انتم ترونه وتسلمون عليه وتجلسون معه ويأكل ويشرب ؟ فقالوا: نعم. فأجابت: هذا ملاك مقدس.

هذا هو النبي شعيب قادم :

حدث مرة أن رجلا أجنبيا ومعه زوجته بينما كان جالسا بقرب الزيتونة الموجودة في رحاب المقام الشريف مقام سيدنا شعيب –ع- اذ نظرت زوجته نحو طريق ضيق طويل بين الغرف والحائط فرات سيادة شيخنا مقبلا فاندهشت وانبهرت ثم قالت لزوجها من خوفها : هذا النبي شعيب قادم أرجوك ساعدني وغشي عليها مما رأت من نوره وهيبته ووقاره رضي الله عنه .

كم عدد الماعز عندك ؟

حدث أن سيادته سال مرة الشيخ القيم لخدمة مقام سيدنا النبي شعيب –ع- : كم عدد الماعز عندك ؟ فأجاب : اثنا عشر . ثم سأله : وهل يوجد فيها من لم تلد بعد ؟ فقال يوجد واحدة . فقال سيادته : اثنا عشر وثلاث بعد قديش ؟ فقال القيم خمسة عشر . وفي اليوم الثاني ولدت العنزة ثلاث فصاروا خمسة عشر كما الهم سيادته رضي الله عنه .

بدّك تستلم سيارة جديدة :

حدث مرة بان زاره احد الشخصيات المهمة وبعد أن انهي زيارته وودعه طلب منه بان يدعو له حتى أن سيارته توصله على خير فإنها عتيقة ويوجد بها خلل فأجابه فضيلته قائلا : بدك تستلم سيارة جديدة والشخص لا يعلم بذلك ولا طالب لها ولا موعود بها فسار بتلك السيارة العتيقة مسافة على الطريق وقبل أن يصل محل قصده وإلا بالهاتف يتصل به ويقول له : ميّل إلى المحل الفلاني لتستلم سيارة جديدة وقد حصل لهذا الشخص ذلك من غير سابق علم له بها فعندها تحقق أن ذلك من دعاء فضيلة الشيخ وبركته وانه ملهم من الله سبحانه .

بعد عشر سنوات ستصبح رئيس دولة :

لقد زار السيد موشي كتساب عام 1990 فضيلته في بيته الكائن في قرية جولس حيث كان يشغل منصب وزير في حزب الليكود وصار حديث بينه وبين الشيخ ومن خلال الجلوس ربت الشيخ على كتف ضيفه الوزير وقال له بعد عشر سنوات ستصبح رئيسا للدولة وغادر الوزير كتساب بيت الشيخ مبتهجا ومتعجبا ومنتظرا تحقيق النبوءة وفي عام 2000 حدث انتخاب في إسرائيل على منصب رئيس الدولة وكان احد المرشحين السيد موشي كتساب وكان غريمه السيد شمعون بيرس فاز فيها كتساب وهكذا تحققت نبوءة شيخنا والذي وافته المنية قبل أن يتسلم كتساب هذا المنصب بسبع سنين فرحمات الله على سيدنا الشيخ .

وأخيرا إذا أردنا الإطالة فلا يتسع المكان هنا لشرح كرامات سيدنا المرحوم لأنها كثيرة والضمان يكفيه من الماء أيسره والنفس الطائعة تتحرك بأدنى إشارة فما علينا إلا أن نترحم على فقيدنا الغالي طالبين المولى عز وجل أن يعود علينا بصالح دعائه وينفعنا ببركاته وان لا يحرمنا بوجود أمثاله في طائفتنا الكريمة وان يجمعنا به في جنات خلده حيث نعيم الأبرار رحمه الله .



ودمتم في رعاية الرحمن
[/b]

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحباب الروح
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6177
تاريخ التسجيل: 12/07/2009
الموقع: مؤسسة أمل حياتي
منتديات روح السويداء
الأوسمة وسام العطاء
الأوسمة .2. وسام الحضور المميز
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   السبت يناير 30, 2010 3:46 pm

سيدتي يا منارة الأنبياء الصالحين

يا جسر من المودة والحكمة

يا ملاك بعثك الله

لتنوري القلوب المعتمة

أشكرك كل الشكر

على هذه المعلومات

الرائعة والجميلة

التي تفيد الجميع

بين أطياف الموحدين

سلمت يداكي

ورحم الله سيدنااا

الشيخ أمين طريف

وأسكنة فسيح جنانه

تحياتي وتقديري لك أيهااااااا

الملاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الأحد يناير 31, 2010 12:56 am



أحبااب يا نعم الصديق

وأخي بالله والدين

أشكر لك تواجدك الدائم الذي يبعث على الإستمرارية

وأتمنى لكَ حسن الختام بعد طول العمر

لأن روحك الطاهرة وسجاياك الحميده تؤهلك لذلك

لكَ احترامي

وكل التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ماهر
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 2316
تاريخ التسجيل: 08/06/2009
الموقع: قلب من احببت
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الأحد يناير 31, 2010 7:09 am

نانى ايتها المؤمنة الصالحة

كرامات الأولياء سر من الله عزّ وجل وما قرأت هنا جعلنى اشعر في داخلي

بعزذة فاقت عزّتى وشغفاااا وتمنياااا ان اري كثيرا واسمع كثيرا واقرأ

كثيرا عن هؤلاء فلهم جل التقدير وجعلنا من خلفهم نقتدى بهم ونحذو خلف خطاهم

لعل تصيبنا بركتهم


جزاك الله فى ميزان حسناتك لنشر الفضائل

دائمااا تقدمين هنااااا ما هو أصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الإثنين فبراير 01, 2010 1:32 am



أبو مااهر

خيي الكبير

من كانت الأصاله ما تلفت نظره وتبعث فيه العزّة والشغف

ومن شعر بحاجة للتقرب من أولياء الله أصحاب الكرامات

لا بد أن يكون أصيلاً

من بذرة طيبه

وهكذا أنت دون أدنى شك

فلتبقَ أخي الذي أعتزّ بإخوّته

وليحفظك إلهي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الثلاثاء فبراير 16, 2010 4:07 am

يالله ياناني انا عن جد كتير سمعة عن سيدنا الشيخ امين طريف ساعة مباركي بذكرو
وشكرا الك للفتي الكريم عن سيدنا الشيخ رحمه الله
بشكرك من كل قلبي ناني
تحياتي لكي


حسن عزام




كل الشكر لشخصك الكريم أخي حسن

أفضلت بالمرور

ألف تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aiman197
عضو جديد
عضو جديد


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 04/03/2010
منتديات روح السويداء لم اعرفه بعد
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   السبت مارس 20, 2010 12:16 pm

ولله في خلقه شؤون انما الدنيا دار فناء والاخرة ابقى
اخواني كل عبد في هذا الكون يحمل سرا من خالقه واتمنى لكل منا ان يحظى بمعرفة سره حتى يستطيع الشخص التعرف بالخالق عز وجل والتقرب منه ودمتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف العرموني
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 85
تاريخ التسجيل: 22/05/2010
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   السبت مايو 29, 2010 10:49 am

انسة ناني في بعض الاحيان تعجز الكلمات عن وصف مايجول في داخل الروح لقد اثر موضوعك الثمين داخلي اشكرك من صميم قلبي ....وهل تفضلتي وشرحتي لي اكثر عن فقرة هل صاحب هذه الصورة هو بشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   السبت مايو 29, 2010 5:42 pm

aiman197 كتب:
ولله في خلقه شؤون انما الدنيا دار فناء والاخرة ابقى
اخواني كل عبد في هذا الكون يحمل سرا من خالقه واتمنى لكل منا ان يحظى بمعرفة سره حتى يستطيع الشخص التعرف بالخالق عز وجل والتقرب منه ودمتم



أفضلت بما تكرمت به أخي الكريم

فهذا هو الجوهر وهذا اللب

فنفس الانسان هي المساحة الوحيدة

التي يمكنه أن يعمل على إصلاحها

ليتقرب من الخالق عزّ وجل

أشكرك جزيل الشكر لمرورك العطر
وآسفه لردي المتأخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الأحد مايو 30, 2010 12:41 am

عاطف العرموني كتب:
انسة ناني في بعض الاحيان تعجز الكلمات عن وصف ما يجول في داخل الروح لقد اثر موضوعك الثمين داخلي اشكرك من صميم قلبي ....


وهل تفضلتي وشرحتي لي اكثر عن فقرة هل صاحب هذه الصورة هو بشر






أشكرك لهذا الشعور أخي الكريم عاطف

وأتمنى حقاً أن يلامس دواخلنا كلام نيّر كهذا

فبه تحيا النفوس وبذكر الله خالقنا جل وعلا تتعطّر


أخي عاطف










هل صاحب هذه الصورة بشر

جملة قالها الكثيرون من الاجانب والاغراب وكذلك من أبناء التوحيد

عند رؤيتهم وجه سيدنا المرحوم الشيخ أبو يوسف أمين طريف صاحب الكرامات

وشيخ الجزيرة في القرن العشرين بعد سيدنا المرحوم الشيخ أبي حسين محمود فرج الذي توّجَهُ بالعمامة المكوّرة

فقد كان وجهه يشع نوراً وبهاءا

ومن نظر اليه منهم رأى النور يهل من وجهه

وقد حدّثوا بمثل هذه الحادثة كثيراً

لذا حين زارته هذه الاجنبية ورأت النور يشع من وجهه هالها المنظر وقالت جملتها هذه

وإكراماً لكل ولكل من يتوق لسماع سيرة حياته المباركة سوف أضيف كل ما تقع يدي عليه من مواد

ليتسنى لكم معرفة المزيد


أشكرك بصدق على معانقتك لهذا النص بكل هذا الرقي وهذا الاهتمام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف العرموني
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 85
تاريخ التسجيل: 22/05/2010
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الإثنين يونيو 07, 2010 4:06 pm

سيدتي............لكي مني جزيل الشكر لقد كان شرحك للموضوع في قمة الروعة وعذرا لعدم المامي الكافي بهذه المواضيع التي طالما احببت ان اعرف عنها وكلما اتى ذكر احد من هذه الشخصيات العظيمة والكريمة والقدوة والمنارة للاجيال عبر الزمان احسست بقشعريرة تسري في بدني .........ولاكن الغربة ابدا ودائما لهى ضرايبة وارجو ان يكون هذا المنتدى الكريم والراقي صلة وصل بيننا وبين ديننا ....مرة اخرى شكرا لكي صديقتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الأحد يونيو 20, 2010 1:37 pm

عاطف العرموني كتب:
سيدتي............لكي مني جزيل الشكر لقد كان شرحك للموضوع في قمة الروعة وعذرا لعدم المامي الكافي بهذه المواضيع التي طالما احببت ان اعرف عنها وكلما اتى ذكر احد من هذه الشخصيات العظيمة والكريمة والقدوة والمنارة للاجيال عبر الزمان احسست بقشعريرة تسري في بدني .........ولاكن الغربة ابدا ودائما لهى ضرايبة وارجو ان يكون هذا المنتدى الكريم والراقي صلة وصل بيننا وبين ديننا ....مرة اخرى شكرا لكي صديقتي




أخي الكريم عاطف

شكري الأول والأخير لشخصك المميز

والرائع حقاً هو إهتمامك بإضافات في نظري لها كل الهمية لحفظ كياننا وإستمراريتنا على الطريق القويم

الغربة لن تمنعك من التواصل بجذورك يا عزيزي

ربما تلهيك بعض الوقت .. ربما تقسى عليك

لكن بعزم إرادتك وإصرارك على التواصل تنجح حتماً

وأنا على أتم الإستعداد للمساعدة لو إقتضت الحاجة

فكم يسعدني ويسرني إهتمام من هم بالغربة خاصةً بهكذا مواضيع

وإكراماً لك

سأقوم بطرح موضوع يتناول سيرة حياة سيدي الشيخ العلامة.. شيخ العشيرة وسيد الجزيرة .. ومنارة البلاد المرحوم الشيخ أبو يوسف أمين طريف

عطّر المولى ثراه


ألف شكر لإهتمامك أخي عاطف

وشكر بألف














































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف العرموني
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 85
تاريخ التسجيل: 22/05/2010
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الأحد يونيو 20, 2010 6:44 pm

صديقتي الغالية ناني

كم اتمنى ان يزداد عدد الاشخاص اللذين هم بمثل روعتك وشخصيتك المنفتحة شكرا على كل كلمة خطتها يداكي


..........................................................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عزام
الســ روح ـــويداء
الســ روح ـــويداء


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 3224
تاريخ التسجيل: 06/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الإثنين يونيو 21, 2010 1:10 am

الصديقة ناني :
بارك الله فيكِ وبحضورك وكم هي رائعة أضافتك الثمينة جعل الله في ميزان حسناتك
ولكي مني كل الاحترام والتقدير لشخصك






h<div style="" center;="" font-family:="" courier="" new;="" font-weight:="" bold;="" color:="" blue;\=""><font size="4">في القدس أبنيةٌ حجارتُها اقتباساتٌ من الإنجيلِ والقرآنْ</font><br><br><font size="4">في القدس تعريفُ الجمالِ مُثَمَّنُ الأضلاعِ أزرقُ،</font><br><font size="4">فَوْقَهُ، يا دامَ عِزُّكَ، قُبَّةٌ ذَهَبِيَّةٌ،</font><br><font size="4">تبدو برأيي، مثل مرآة محدبة ترى وجه السماء مُلَخَّصَاً فيها</font><br><font size="4">تُدَلِّلُها وَتُدْنِيها</font><br><font size="4">تُوَزِّعُها كَأَكْياسِ المعُونَةِ في الحِصَارِ لمستَحِقِّيها</font><br><font size="4">إذا ما أُمَّةٌ من بعدِ خُطْبَةِ جُمْعَةٍ مَدَّتْ بِأَيْدِيها.</font></div>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sweida-soul.7olm.org
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الإثنين يونيو 21, 2010 2:26 am

عاطف العرموني كتب:
صديقتي الغالية ناني

كم اتمنى ان يزداد عدد الاشخاص اللذين هم بمثل روعتك وشخصيتك المنفتحة شكرا على كل كلمة خطتها يداكي



..........................................................................................................



أخجلت تواضعي حقاً بإطرائك الجميل
ألف شكر لوجودك بيننا خيي عاطف
بتمنالك كل التوفيق
تحياااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات: 6070
تاريخ التسجيل: 13/06/2009
الموقع: sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف   الإثنين يونيو 21, 2010 2:29 am

سليمان عزام كتب:
الصديقة ناني :
بارك الله فيكِ وبحضورك وكم هي رائعة أضافتك الثمينة جعلها الله في ميزان حسناتك
ولكي مني كل الاحترام والتقدير لشخصك



إحـترامي لكرم اخلاقك صديقي سليمان
الرائع هو مرورك المميز
زادك الله من نعيمه
وجعلك من المقربين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من كرامات المرحوم سيدنا الشيخ أمين طريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» سيرة الباز الأشهب سيدنا ومولانا الشيخ عبد القادر الجيلاني
» نبذه عن سيدنا أبوبكر الصديق رضى الله عنه
» المنشد الخليلي / مصطفى أبو الغيط (قمرُ سيدنا النبي)
» سجل دخولك بالصلاة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم
» رائية الاستاذ عبد المحمود نور الدائم في مدح سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء  :: منتديات الاجتماعية العامة :: منتدى الروحانيات-