السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء



 
راديوالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولTV

الكنترول :
أهلا ً وسهلا ً بكم  في مملكة ومنتديات روح السويداء ...  rirù,ahdkh2 , mazenيوتا محمد,lil eng,أم حمود , سونا , مجد الجولان , nice_guy,meral , sally , waledr,المغترب الحزين , مغترب 20 , ahlam bareaa. صدى حنين . أنس نصار , احمد الاحمد , tamer perss , lazhar hmedi اسامه , aktham , شبيه الريح , عرفات غر , نحب بلادي ,لولي جاموس , معروف 75 , خالد الأسطورة , تالا ن , وليد العنداري,salah saberana,ابن السويداء ,سراب عابر,سيدالامنيات , ابوغيث, lolo . raja , GOGYYY , اسطورة الحب , nizar , نايف عزام , شرف , اسامة العدل ,ajwad , نـور المـلـك , صحراء , ضياء الروح , متمرد , المغترب..,اريج العيسمي,أدهم الشاهين , زرقاء اليمامةraafat, mohannad8 ,  ataftar  ,  samar,ma49, , سمو السمر , jana, halaelghor , الحب المستبد, مرفأ الذكريات , الاء , زياني سعد ,qosae, ,وصال , زهرة الأقصى ,عدي ابو عجيب ,بنت الجبل ,ندوش , ابو فهد  .... مع تحيات إدارة الموقع ...
الكنترول : التسجيل في المنتدى بأسم واضح ومناسب لقوانين المنتدى وتدوين بريد إلكتروني صحيح لكي يتم الموافقة على التسجيل ...

شاطر | 
 

 اخطاء تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماهر
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 2316
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
الموقع : قلب من احببت
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: اخطاء تاريخية   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 9:16 am

أعظم الأخطاء في التاريخ



باع جورج هاريشن من جنوب أفريقيا مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة ، وحين شرعت الشركة في استغلالها ، اكتشفت بها أكبر منجم للذهب على الإطلاق ، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من إنتاج الذهب في العالم






وفي إحدى ليالي 1696م أوى الخباز البريطاني جوفينز إلى فراشه ، ولكنه نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه، وقد أدى هذا "الخطأ" إلى اشتعال منزله ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتى احترقت نصف لندن ومات الآلاف من سكانها ، فيما أصبح يعرف "بالحريق الكبير" ،، جوفينز نفسه لم يصب بأذى !!





وفي عام 1347م دخلت بعض الفئران إلى ثلاث سفن إيطالية كانت راسية في الصين ، وحين وصلت إلى ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل إيطاليا . وكان الطاعون قد قضى أصلاً على نصف سكان الصين في ذلك الوقت ، ثم من إيطاليا انتشر في كامل أوروبا فقتل ثلث سكانها خلال عشر سنوات فقط




تذكر بعض المصادر أن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية ، وكرد انتقامي حرّم البابا تزاوج البريطانيين الأمر الذي أوقع الملك في حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان ! إلاّ أن "جماعتنا" تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتى وصل الخبر إلى البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم ( ولك أن تتصور إسلام بريطانيا، ثم ظهورها كإمبراطورية لا تغيب عنها الشمس ) !!




وكانت فرصة مشابهة قد سنحت للمسلمين ، خلال معركة بلاط الشهداء (قرب بواتييه في فرنسا) ، ففي هذه المعركة كرر المسلمون نفس الخطأ القاتل في معركة أحد ؛ فقد تراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان ، فغلبوا وتوقف الزحف الإسلامي على كامل أوروبا . يقول أحد المؤرخين الإنجليز : "لو لم يهزم العرب في بواتييه ، لرأيتم القرآن يُتلى ويُفسر في كامبريدج وأكسفورد" !!







أعظم الأخطاء في التاريخ









باع جورج هاريشن من جنوب أفريقيا مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة ، وحين شرعت الشركة في استغلالها ، اكتشفت بها أكبر منجم للذهب على الإطلاق ، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من إنتاج الذهب في العالم









وفي إحدى ليالي 1696م أوى الخباز البريطاني جوفينز إلى فراشه ، ولكنه نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه، وقد أدى هذا "الخطأ" إلى اشتعال منزله ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتى احترقت نصف لندن ومات الآلاف من سكانها ، فيما أصبح يعرف "بالحريق الكبير" ،، جوفينز نفسه لم يصب بأذى !!





وفي عام 1347م دخلت بعض الفئران إلى ثلاث سفن إيطالية كانت راسية في الصين ، وحين وصلت إلى ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل إيطاليا . وكان الطاعون قد قضى أصلاً على نصف سكان الصين في ذلك الوقت ، ثم من إيطاليا انتشر في كامل أوروبا فقتل ثلث سكانها خلال عشر سنوات فقط





تذكر بعض المصادر أن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية ، وكرد انتقامي حرّم البابا تزاوج البريطانيين الأمر الذي أوقع الملك في حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان ! إلاّ أن "جماعتنا" تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتى وصل الخبر إلى البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم ( ولك أن تتصور إسلام بريطانيا، ثم ظهورها كإمبراطورية لا تغيب عنها الشمس ) !!





وكانت فرصة مشابهة قد سنحت للمسلمين ، خلال معركة بلاط الشهداء (قرب بواتييه في فرنسا) ، ففي هذه المعركة كرر المسلمون نفس الخطأ القاتل في معركة أحد ؛ فقد تراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان ، فغلبوا وتوقف الزحف الإسلامي على كامل أوروبا . يقول أحد المؤرخين الإنجليز : "لو لم يهزم العرب في بواتييه ، لرأيتم القرآن يُتلى ويُفسر في كامبريدج وأكسفورد" !!















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسير الروح
مراقب فني
مراقب فني
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
الموقع : بين الاصدقاء الرائعين فقط
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الخميس سبتمبر 03, 2009 12:38 am

فعلا" اخطاء لا تغتفر وعلى قول المثل غلطت الشاطر بالف

يعطيك العافيه ابوماهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ماهر
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 2316
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
الموقع : قلب من احببت
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الخميس سبتمبر 03, 2009 1:44 am

الغالى اسير الروح تأسرنى دائما بلطفك ومرورك الرائع

وكلامك الجميل تحياتى لك يا اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليمان عزام
الســ روح ـــويداء
الســ روح ـــويداء
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 3224
تاريخ التسجيل : 06/06/2009
الموقع : sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الخميس سبتمبر 03, 2009 4:41 am

دإيما" الذين يتوقعون هم اذكياء
يغفلون عن أشياء تبعدهم عن المجد

أبو ما هر أشكرك على هذا الطرح القيم
تحياتي لك يا أخي






h<div style="" center;="" font-family:="" courier="" new;="" font-weight:="" bold;="" color:="" blue;\=""><font size="4">في القدس أبنيةٌ حجارتُها اقتباساتٌ من الإنجيلِ والقرآنْ</font><br><br><font size="4">في القدس تعريفُ الجمالِ مُثَمَّنُ الأضلاعِ أزرقُ،</font><br><font size="4">فَوْقَهُ، يا دامَ عِزُّكَ، قُبَّةٌ ذَهَبِيَّةٌ،</font><br><font size="4">تبدو برأيي، مثل مرآة محدبة ترى وجه السماء مُلَخَّصَاً فيها</font><br><font size="4">تُدَلِّلُها وَتُدْنِيها</font><br><font size="4">تُوَزِّعُها كَأَكْياسِ المعُونَةِ في الحِصَارِ لمستَحِقِّيها</font><br><font size="4">إذا ما أُمَّةٌ من بعدِ خُطْبَةِ جُمْعَةٍ مَدَّتْ بِأَيْدِيها.</font></div>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sweida-soul.7olm.org
المتيم
عضو مبتدىء,30%
عضو مبتدىء,30%


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الخميس سبتمبر 03, 2009 5:01 am

موضوع كتير حلو وفي عبره الله يعطيك العافية اخي ابو ماهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 6070
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
الموقع : sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الخميس سبتمبر 03, 2009 2:34 pm

يسلموووو أبو ماهر

موضوع قيّم

لكن الأخطاء ..الله يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو إداري
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 1946
تاريخ التسجيل : 26/07/2009
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الخميس سبتمبر 03, 2009 8:16 pm

ابو ماهر دائماً متميز في انتقاء الموضع


تحياتي


طائر الحب






<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ماهر
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 2316
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
الموقع : قلب من احببت
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الجمعة سبتمبر 04, 2009 1:15 am

سليمان الغالى شكرا للمرور الجميل
المتيم اهلا بك اخا فى بيتنا وشكرا للمرور
الغالية نانى الله يسترنا فعلا احيانا الخطأ يظلم صاحبه وخاصة ان كان خطأ فادح وغير مقصود
مازن يا غالى لك امتى بدى ارتاح منك وزوجك؟شكرا عالمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami
عضو متوسط
عضو متوسط
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 232
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الإثنين سبتمبر 07, 2009 2:21 am

شكرا كثير أخي أبو ماهر على الوضوع الجميل

أحيانا بتكون أخطاء صغيري بتعمل نتائج وخيمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ماهر
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 2316
تاريخ التسجيل : 09/06/2009
الموقع : قلب من احببت
منتديات روح السويداء
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: رد: اخطاء تاريخية   الإثنين سبتمبر 07, 2009 3:43 am

sami كتب:
شكرا كثير أخي أبو ماهر على الوضوع الجميل

أحيانا بتكون أخطاء صغيري بتعمل نتائج وخيمي

أخى سامى مرورك اسعدنى وان شاء الله ما يضيمنا اى خطأ

مرة اخرى شكرا للمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخطاء تاريخية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء  :: منتديات الاجتماعية العامة :: منتدى المغتربين-
انتقل الى: