السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء



 
راديوالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولTV

الكنترول :
أهلا ً وسهلا ً بكم  في مملكة ومنتديات روح السويداء ...  rirù,ahdkh2 , mazenيوتا محمد,lil eng,أم حمود , سونا , مجد الجولان , nice_guy,meral , sally , waledr,المغترب الحزين , مغترب 20 , ahlam bareaa. صدى حنين . أنس نصار , احمد الاحمد , tamer perss , lazhar hmedi اسامه , aktham , شبيه الريح , عرفات غر , نحب بلادي ,لولي جاموس , معروف 75 , خالد الأسطورة , تالا ن , وليد العنداري,salah saberana,ابن السويداء ,سراب عابر,سيدالامنيات , ابوغيث, lolo . raja , GOGYYY , اسطورة الحب , nizar , نايف عزام , شرف , اسامة العدل ,ajwad , نـور المـلـك , صحراء , ضياء الروح , متمرد , المغترب..,اريج العيسمي,أدهم الشاهين , زرقاء اليمامةraafat, mohannad8 ,  ataftar  ,  samar,ma49, , سمو السمر , jana, halaelghor , الحب المستبد, مرفأ الذكريات , الاء , زياني سعد ,qosae, ,وصال , زهرة الأقصى ,عدي ابو عجيب ,بنت الجبل ,ندوش , ابو فهد  .... مع تحيات إدارة الموقع ...
الكنترول : التسجيل في المنتدى بأسم واضح ومناسب لقوانين المنتدى وتدوين بريد إلكتروني صحيح لكي يتم الموافقة على التسجيل ...

شاطر | 
 

 الانتحار... نهايات غير سعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليمان عزام
الســ روح ـــويداء
الســ روح ـــويداء
avatar

أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 3224
تاريخ التسجيل : 06/06/2009
الموقع : sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

مُساهمةموضوع: الانتحار... نهايات غير سعيدة   الأحد سبتمبر 11, 2011 5:58 am

للموت شروطه المتعددة.. لكنه حين يحضر يكون مباغتا صادما لانملك امامه غير الاستسلام.. وتكاد لا تختلف تلك الشروط من مجتمع لاخر او من لجنس لاخر.. ولا تختلف تلك الشروط ايضا باختلاف الاعمار او غيرها من صور الاختلاف في الحياة.

الجميع مرشحون للموت وسائرون اليه.. قد يلاقونه في بداية اعمارهم او في منتصفها او في اخرها لكنه ملاقيهم حتما في لحظة يغفلون فيها عنه.

تعيش حياتك بالصورة التي تعتقدها صحيحة، وانك خلقت لها بهذا الشكل.. تواجه المشكلات وتتجاوزها.. تتغلب على الصعاب.. تعمل، وتتزوج، وتنجب الاطقال، وتؤسس عائلة.. تلك هي سنة الحياة.. فجاة يدهمك الموت، او يدهم احد افراد عائلتك.. تحزن لفترة وتبقى الذكريات مجالك الارحب للعزاء، ان كان ثمة عزاء.

ما الذي يحدث عند الانتحار؟


انت تضع حدا لحياتك.. وانت تهرب من دورك في هذه الحياة.. انت تشعر بالخوف من الاستمرار في مواجهة مشاكلك ومخاوفك..

انت ضعيف ويائس.. قوتك الوحيدة في لحظات الضعف تلك انك قررت ان تضع حدا لحياتك، وانك سائر في تنفيذ ذلك... احيانا تفشل ليضاف فشل اخر الى فشلك في التحدي، واحيانا تنجح، وكثيرا ما تنجح في ذلك... هذا الموضوع يحاول الاقتراب من ظاهرة الانتحار وما يتعلق بها في اليوم العالمي لمكافحة الانتحار.

تنبيه العالم لأخطار الانتحار

يمثّل الاحتفال ب"اليوم العالمي لمكافحة الانتحار" تعاوناً وثيقاً بين "الجمعية الدولية لمكافحة الانتحار" و"منظمة الصحة العالمية" لجذب انتباه العالم لأخطار الانتحار، وصياغة رؤية دولية بين سكان العالم لتخفيف حالات الإحباط والميول الانتحارية.

ويؤكد الخبراء أن أعلى معدلات حوادث الانتحار وقعت في مناطق أوروبا الشرقية، بينما كانت الأقل في أمريكا اللاتينية والدول الإسلامية. ولفت هؤلاء إلى أن الرجال أكثر ميلاً للانتحار من النساء في جميع المناطق، عدا الريف الصيني الذي تكثر أعداد النساء المنتحرات فيه.

ولفت الخبراء إلى أن الانتحار هو أحد أكبر مشكلات الصحة العامة التي تودي بحياة الكثير من الناس في العالم، بصورة أكبر من حوادث الحروب والقتل العمد، مشيرين إلى أن حوادث الانتحار التي تظهر كل عام أكثر بثلاث مرات من ضحايا كارثة تسونامي التي ضربت جنوب شرق آسيا العام الماضي، وأكثر أيضاً من الأرواح التي حصدتها هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م بمئات المرات.






h<div style="" center;="" font-family:="" courier="" new;="" font-weight:="" bold;="" color:="" blue;\=""><font size="4">في القدس أبنيةٌ حجارتُها اقتباساتٌ من الإنجيلِ والقرآنْ</font><br><br><font size="4">في القدس تعريفُ الجمالِ مُثَمَّنُ الأضلاعِ أزرقُ،</font><br><font size="4">فَوْقَهُ، يا دامَ عِزُّكَ، قُبَّةٌ ذَهَبِيَّةٌ،</font><br><font size="4">تبدو برأيي، مثل مرآة محدبة ترى وجه السماء مُلَخَّصَاً فيها</font><br><font size="4">تُدَلِّلُها وَتُدْنِيها</font><br><font size="4">تُوَزِّعُها كَأَكْياسِ المعُونَةِ في الحِصَارِ لمستَحِقِّيها</font><br><font size="4">إذا ما أُمَّةٌ من بعدِ خُطْبَةِ جُمْعَةٍ مَدَّتْ بِأَيْدِيها.</font></div>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sweida-soul.7olm.org
 
الانتحار... نهايات غير سعيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء  :: منتديات الاجتماعية العامة :: منتدى المنوعات والحوار الهادف-
انتقل الى: