السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء
اصل التكوين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اصل التكوين 829894
ادارة المنتدي اصل التكوين 103798
السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء
اصل التكوين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اصل التكوين 829894
ادارة المنتدي اصل التكوين 103798
السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء



 
راديوالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولTV

الكنترول :
أهلا ً وسهلا ً بكم  في مملكة ومنتديات روح السويداء ...  rirù,ahdkh2 , mazenيوتا محمد,lil eng,أم حمود , سونا , مجد الجولان , nice_guy,meral , sally , waledr,المغترب الحزين , مغترب 20 , ahlam bareaa. صدى حنين . أنس نصار , احمد الاحمد , tamer perss , lazhar hmedi اسامه , aktham , شبيه الريح , عرفات غر , نحب بلادي ,لولي جاموس , معروف 75 , خالد الأسطورة , تالا ن , وليد العنداري,salah saberana,ابن السويداء ,سراب عابر,سيدالامنيات , ابوغيث, lolo . raja , GOGYYY , اسطورة الحب , nizar , نايف عزام , شرف , اسامة العدل ,ajwad , نـور المـلـك , صحراء , ضياء الروح , متمرد , المغترب..,اريج العيسمي,أدهم الشاهين , زرقاء اليمامةraafat, mohannad8 ,  ataftar  ,  samar,ma49, , سمو السمر , jana, halaelghor , الحب المستبد, مرفأ الذكريات , الاء , زياني سعد ,qosae, ,وصال , زهرة الأقصى ,عدي ابو عجيب ,بنت الجبل ,ندوش , ابو فهد  .... مع تحيات إدارة الموقع ...
الكنترول : التسجيل في المنتدى بأسم واضح ومناسب لقوانين المنتدى وتدوين بريد إلكتروني صحيح لكي يتم الموافقة على التسجيل ...

 

 اصل التكوين

اذهب الى الأسفل 
+3
أحباب الروح
اسير الروح
lovesoul
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
lovesoul
عضو جديد
عضو جديد
lovesoul


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 03, 2009 7:33 pm

اصل التكوين لما كان الله سبحانه منزهاً عن صفات مخلوقاته جعل للمخلوقات و علة و سبباً يتنزه به عن مباشرة الخلق فأبدع الله سبحانه العقل الكلي ليكون علة و سبباً لجميع الموجودات و مدبراً لجميع المخلوقات و أبدعه سبحانه و تعالى من نوره اللاهوتي فكان جوهراً كاملاً و نوراً فعالاً فهو النور الكلي و الجوهر الأزلي و العنصر الأولي و الأصل الجلي و الجنس العلي فيه بدأت الأنوار و منه برزت العناصر و الجواهر و به تنوعت الأجناس و به انتظم الكون و كملت منازل الخلقة 0 و لما نظر العقل الكلي إلى ذاته بالكمال أبدع الله سبحانه الضد الذي رفض إطاعة العقل الكلي و طلب الرياسة عليه فسأل العقل الكلي الله سبحانه العون على الضد فخلق الله النفس ثم الكلمة ثم السابق ثم التالي و كما خلق للضد معيناً هو الند 0 و حسب ترتيب البدعة : العقل – الضد – النفس – الند – الكلمة – السابق – التالي و هذه العلل السبعة هي أصول العالم الروحاني و الجسماني ثم خلق حروف السدق و حروف الكذب ثم النفوس الناطقة 0

نعود إلى خلقة العقل و بروز نقطة النور العقلية من فسيح مسار القدرة الأزلية بحركة الإرادة الإلهية مستودعة من السر الإلهي حروف الكون متضمناً في سرها معنى ما كان و ما يكون دفعة واحدة 0 و تكونت في هذه النقطة دائرة الطبائع النورانية و كانت نقطة إبداع العقل من النور الشعشعاني/ كامل الصورة / و لما شاهد العقل وجود مبدعه حقيقة الشهود حيث لا حجاب صدود فتقرب إليه بالأنسية و ناداه بألفاظ معنوية و قال : أقبل – و ادبر 0 فأقبل العقل بحركة شوق عنصرية شكلت ( حرارة العقل ) و هي الحركة بالطاعة ثم لما سكن و استقر في توحيد باريه خضع لعز المشاهدة فتكون من ذلك السكون و الخضوع ( برودة الحلم ) 0 ثم انفعلت حرارة العقل ببرودة الحلم فتكون طبع ثالث هو قوة النور و هو طبع مستفاد من يبس الحرارة و برودة الحلم فصار طبعاً يابساً صافياً 0 ثم انفعلت برودة الحلم بحرارة العقل فتكون طبع رابع و هو سكون التواضع و هو طبع مستفاد من يبس الحرارة و رطوبة البرودة فصار طبعاً رطباً 0 أما ليونة الهيولى فهي الطبع الأول المفطور في جوهر العقل الكلي و يعتبر أصل و روح الطبائع و قوته سارية فيها و ضابطة لنظامها 0 و ذلك لُيظهر معنى فردانية الباري سبحانه و بيان عظمته و أنه أيد العقل التأييد الكامل و خصه بالعلم و الإطلاع على الأمور الإلهية و الحقائق الأزلية 0 و أصبح ذو معه أي مع المولى لا يفارقه طرفة عين و فوض الله الأمر إليه في كل الأمور و قد جعله علة العلل و السابق الحقيقي و ممد الحدود 0 و للعقل صفات من الصعب الإلمام بها كلها و عندما أعطي العقل هذه الصفات و العظمة و القدرة نظر إلى نفسه بعين الفردانية و التعظيم و الاقتدار كما قال: فرآه بلا نظير يشاكله و لا ضد يعانده فأعجبته نفسه و ظن أنه لا يحتاج إلى أحد أبداً 00000 فقدّر الباري سبحانه بروز نقطة الظلمة و هو الضد الروحاني بلا واسطة فشاهد الضد وجود باريه و تقرب إليه من حيث درجته و دله العقل و هداه إلى معرفة خالقه و مولاه فقبل الهداية و اهتدى و ناداه العلي سبحانه بالإقبال فأقبل و أطاع ثم أمره العلي سبحانه بطاعة العقل فصد عن الأمر فتشكل من تلك الحركة حرارة المعصية 0 ثم لما استقر و سكن في الخلاف تشكلت من السكون برودة الجهل 0 ثم انفعلت حرارة المعصية ببرودة الجهل فتشكل يبس الظلمة / طبع يابس / 0 ثم انفعلت برودة الجهل بحرارة المعصية فتشكل رطوبة الاستكبار / طبع رطب / 0 أما طبع المعاندة فهو القوة السارية في الطبائع و الضابط لنظامها كما الهيولى في طبائع العقل و هكذا كملت دائرة طبائع الضد 0 و هي سبب ارتكاب المحرمات و الغفلة و احتجاب و شكوك و حيرة و انخفاض 0 ثم بعد ذلك جاءت ترتيب خلقة العلل الروحانية / كما قال : أبدع من نوره الشعشعاني العقل و أبدع من نور العقل النفس الحقيقي و أبدع من نور النفس الكلمة 000 و هكذا حتى كملت العلل الروحانية الخمسة 0 و هكذا كملت دائرة العلل الروحانية و تسلسلت النفس الناطقة في العلل فكانت في جوهر العقل ( معاني علمية ) و في جوهر النفس صور نفسية و في الكلمة صوراً روحانية و في السابق صوراً مكتتمة و في الحد الخامس صوراً منتظمة و بذلك تكون النفس الناطقة قد سرت في هذه العلل و تربت فيها كما يتربى الجنين في رحم الأم فجاءت النفس تحمل صفات يجب معرفتها و هي : أنها عاقلة عالمة حية جوهرية شفافة قابلة للصور فهي تقبل الجهل كما تقبل العقل مائلة إلى الحالتين 0 من أين جاءت؟ من بين نور العقل و ظلمة الضد خلقاً متساوياً 0 لماذا خلقت؟ للعبادة و التوحيد و يعلم أنها تنتقل من جسم إلى جسم و يعلم أنها محتاجة إلى المفيد و يعلم أن لا حول لها و لا قوة بل الحول و القوة للمولى سبحانه و يعلم أن الشرور التي فيها بمنزلة السباع الضارية و متى هاجت عليه افترسته و إن الشر لا يأتيها إلا من قبل ذاتها 0 و يعلم أن لا ميزة لها إلا بالعلم و العمل فمعرفة النفس تعتبر من أجل المعارف كما قال / اعرف نفسك تعرف ربك / حقيقتها : صورة روحانية أزلية ناطقة مميزة 0 نعوت ذاتها : حية – متحركة – باقية فعّالة – منفعلة 0 صفاتها : جوهرية الذات – روحانية الصفات – متخيرة في الإرادات – نامية بالمعلومات – قابلة لصور الخير و الشر الواردات 0 وارد عليها : حلول – و انتقال و هداية وضلال و انخفاض و ارتفاع و قوة و ضعف و خير و شر 0 أفعالها : تدبير و نية و اعتقاد و قول و عمل 0 تضادد أفعالها : فالتدبير ما بين صواب و خطأ و النية ما بين طيب و خبيث – و الاعتقاد ما بين صحة و فساد و القول ما بين سدق و كذب – و العمل ما بين خير و شر 0 كمالاتها : صفاء و يقين و طاعة و يقظة و مواظبة 0 مراتب نقصها : ظلمة و شكوك – و معصية و غفلة و هجران 0 مواطن عزها : مادة و هداية – و مشاهدة و طاعة و ثبات 0 مواطن ذلها : قطيعة – ضلال – حجبة – معصية – انعكاس 0 درجاتها : درجة و مكان و بقاء و حركة و صقال أي : درجتها تحت العبودية – و مكانها تحت العجز – و بقاها بالهداية و حركتها بالأمر و النهي و صقالها بالعلم و العمل 0 تربيتها : بالحكمة و المفيد و المواظبة و العلم و العمل 0 لذاتها :الفهم و العلم و اليقين و الإيمان و المشاهدة أي : لذة العقل : الفهم و لذة النفس : العلم و لذة الفكر : اليقين و لذة القلب : الإيمان و لذة البصر : المشاهدة قواها المعنوية : سامعة و باصرة و شامة و ذايقة و حاسة 0 قواها الروحانية : قوة اللطافة و قوة الصقال و قوة الحركة و قوة النور و قوة القبول 0 انبعث عنها : قوة شفافة و قوة الصفا و قوة باطنة و قوة عقلية و قوة ماسكة 0 مولودها : قوة مُذكرَة – قوة مخيلة – قوة مفكرة – قوة مميزة – قوة حافظة 0 فبهذه النفس الناطقة نقطة الحياة خرجت من محكم الإرادة الأزلية دفعها في سر التأييد الإلهي في جوهر نور الإبداع الذي هو العقل الكلي 0 حملت الجوهرين النور و الظلمة ثم برزت من بينها مخلوقة من الطبائع الولية و الضدية بحركة المادة الإلهية ثم سرت في العلل الروحانية ثم برزت من العلة الأخيرة التي هي التالي بواسطة الحركة الإلهية و مواد العلل الروحانية التي فوقها أعني : العقل و النفس و الكلمة و السابق و التالي 0 و لما برزت النفوس الناطقة من التالي صوراً منفصلة الذات و هي أرواح مجردة بغير أجسام غارقة في بحر عظمة اللاهوت متعلقة بمواد العلل الروحانية محفوظة بدائرة جوهر التالي و السابق 0000000 حتى يتصل الكل بالعقل و تأييد الباري سبحانه 0 و لما صارت النفوس منفصلة الذوات متساوية الإرادات و هي جواهر مجردات تطلب بلسان الحال أجسامها لتكتسب من الخير و الشر مرامها و طالة نعمة الزيادة و مهيئة للعلم و البيان قابلة للطاعة و المعصية 0 عاجزة عن الوصول إلى معرفة باريها و خالقها بغير صورة بشرية محجوبة عن اكتساب العلوم و المعارف بغير آلة طبيعية و ذلك الاحتجاب بسبب بعدها عن مراتب الإبداع 0000 فلما كانت النفوس في مقام القطيعة عن اكتساب المعارف و الأعمال حينئذ أنعم عليها و لطف بها العلي المتعال و أوجد لها صوراً بشرية و آلة طبيعية مختصة بالصفاء و البهاء و الكمال مستعدة للنطق و البيان 0 و كما جاء في الأسفار التوحيدية: / و مما تثبته العقول و لا يخالفه إلا كل موسوس جهول إن ابن آدم غرض الباري من جميع المخلوقات لأن جميع العالم العلوي ( الفلك ) و ما فيه من المدبرات و النيرات و الاستقصات و العالم السفلي و ما فيه من الحيوان و النبات كله لابن آدم و من أجله/ 0 و لما احتاجت النفوس إلى الأجسام و احتاجت الأجسام للمواليد الثلاثة : المعدن و النبات و الحيوان ليكون لها استخدامها و منه غذاها و استخرج منافعها و مضارها و احتاجت المواليد إلى العالم السفلي الأرض ليكون مسكناً لها و احتاج العالم السفلي للأركان ( النار – الهواء – الماء – التراب ) و احتاجت الأركان إلى الأفلاك و المدبرات ليكون عنها انبعاثها و منها مادتها و احتاجت الأفلاك و المدبرات إلى الطبائع الأربعة ( حرارة – برودة – يبوسة – رطوبة ) ليكون عنها نشؤها و تكوينها و احتاجت الطبائع إلى أصل تبرز عنه و هو الهيولى و احتاج الهيولى إلى حركة و سكون عند خروجه من علة إلى علة و بعد خروجه من العلة الأخيرة و هو جوهر بسيط لطيف فتعاظم الهيولى و تجسم و قبل الصورة ( طول و عرض و عمق ) و صار جسماً عظيماً بمادة العلل التي فوقه و صار كرة فتكون في وسط دائرة الهيولى دائرة الفلك الأطلس المحيط 0 ثم دفعت مادة الهيولى و الطبائع المستفادة من العلل الروحانية إلى داخل الفلك الأطلس المحيط فتكون فلك البروج الاثني عشر و فيه النجوم الثابتة ثم دفعت المادة المذكورة إلى داخل فلك البروج فتكون فلك زحل و هو أول المدبرات السبعة 0 يعني لما كانت الأفلاك كرات مستديرة في وسط بعضها بعضاً و ملاصقة لبعضها فتحركت الأفلاك و المدبرات بالإرادة الإلهية و مواد العلل الروحانية السائرة في الهيولى بشكل سريع و قوي و كانت حركتها ما بين صعود و هبوط و طلوع و غروب و سعود و نحوس 000 فلقوة حركتها و سرعة دورانها سخنت الأفلاك و قويت الحرارة فدفعت إلى داخل فلك القمر فتكون بداخله فلك الأثير و هو ركن النار – ثم دفعت المواد الطبيعية الفلكية إلى داخل فلك الأثير فتكون في وسطه فلك الزمهرير و هو ركن الهواء 0 ثم تحرك الهواء بالنار فتكون في وسطه ركن الماء و هو نصف دائرة ثم تحرك الماء بالهواء فارتفع الزبد على الماء فتكون من ذلك ركن الأرض فالنار حامل الهواء و الهواء حامل الماء و الماء حامل التراب 0 قيل في الأسفار التوحيدية : و الأرض زبد الماء 0 كما جاء في الأسفار التوحيدية : و أبدع من نور التالي الأرض و ما عليها و الأفلاك الدائرات و البروج الاثني عشر و الطبائع الأربعة و الهيولى الذي هو الطبع الخامس 0 ثم تكون من قوة الأركان و مواد الطبائع الجسمانية بقية الجسمانيات على الأرض و تكونت الأجسام البشرية و من دفع الطبيعة ثم أشرقت النفوس الناطقة في القلوب و ركبت في الأجسام و تم النظام فتبارك الله أحسن الخالقين 0 ثم بعد تمام الخلقة الجسمانية و تركيب النفوس الناطقة في الصور البشرية ظهر الباري سبحانه لخلقه كخلقه في مقام العلي الأعلى بناسوت مرئي و معجزات باهرة و هو تجريد كلي لا إمامة فيه و ناداهم ألست بربكم قالوا جميعاً بلى 0 و قال مخاطباً النفس شعراً : يانفس هبي فما في الكون إلاكي معنى الوجود تضاءل تحت معناك ِ فأنت جوهرةً في القلب ساكنة في الكون مشرقة من غـير إدراك لولاك ما خلق الرحمن من عرض و لا تكونت الأفـــــلاك لولاك صوني عن الجسم لا تهوي هواه و لو كان اتحادك به و القلب مـــثواك و استبدليه و لا ترضي بوحشته تحظي بأنس الهنا من عند مــولاك فكم لك بفراق الجسم من فرج و الموت حقاً و في الإيمان محيــاك و لما ظهر العلي سبحانه بالوجود و التنزيه و لم يكن قبل ذلك مذهب و لا اعتقاد فلذلك تعلقت جميع الخلائق بالوجود و التنزيه ثم إن فريقاً منهم تعلق بالتنزيه دون الوجود فعدلوا إلى العدم و فريقاً تعلق بالوجود دون التنزيه فمالوا إلى التحديد و التشبيه و فريقاً بقي متعلقاً بالحالتين ( الوجود و التنزيه ) فحينئذ بدأت نقطة الاعتقادات و دارت دائرة العبادات0 قراءة في كتاب النقط و الدوائر" (...)


شكرا للقرائة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسير الروح
مراقب فني
مراقب فني
اسير الروح


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
الموقع : بين الاصدقاء الرائعين فقط
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 03, 2009 11:29 pm

قراءة في كتاب النقط و الدوائر

فعلا" موضوع هام هام هام جدا"

صديقي الف شكر على النقل لهذا الموضوع

الذي يخصنا نحن بنو معروف

سؤال ما اسم الكاتب

تحياتي لك صديقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحباب الروح
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء
أحباب الروح


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 6177
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
الموقع : مؤسسة أمل حياتي
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
الأوسمة وسام العطاء
الأوسمة .2. وسام الحضور المميز
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 04, 2009 4:38 am

أشكرك صديقي على المعلومات الهامة
أصل التكوين
ســــــــــــــــــــــــــ لـــــ مــــــت
يـــــــداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lovesoul
عضو جديد
عضو جديد
lovesoul


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 04, 2009 5:39 am

شكرا الكن كتير على الرد الحلو
والله يا اخي معقول ما تعرف مين كاتب تاب النقط والوائر على كلن راح ابقى خبرك مين وشكرا على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة ألم
الإدارة
الإدارة
دمعة ألم


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 6070
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
الموقع : sweida-soul.7olm.org
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
قائد الثورة سلطان باشا الاطرش
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 04, 2009 6:25 am

يسلمووووو أخي الكريم

مادة قيمة فعلاً ..

أشكرك لإضافتها ..

زادك الله عنها في ميزان حسناتك

تحيااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lovesoul
عضو جديد
عضو جديد
lovesoul


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالأحد نوفمبر 08, 2009 9:43 am

شكرا اخ ناني لمرورك الحلو عطرت الصفحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
soul shams
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
soul shams


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 1551
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
الموقع : Sweida soul
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالأحد نوفمبر 08, 2009 6:03 pm

شكرا لك على موضوعك القيم والمهم
تقبل مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسير الروح
مراقب فني
مراقب فني
اسير الروح


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 1647
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
الموقع : بين الاصدقاء الرائعين فقط
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 09, 2009 4:02 am

صديقي :
نعم انا لا اعرف من الكاتب

وانا اسألك مره اخره مين الكاتب

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lovesoul
عضو جديد
عضو جديد
lovesoul


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 09, 2009 8:39 am

للشيخ زين الدين آل تقي الدين; كتاب المنفرد بذاته لحمزة بن علي بن أحمد; كتاب ترياق الذنوب ودواء العيوب; كتاب الغرة للشيخ سعيد البقعسماني ...
ولكن تعددت الاقوال كتاب النقاط والدوائر وينسب إلى حمزة بن علي ويذهب بعض المؤرخين في نسبته إلى عبد الغفار تقي الدين البعقلي الذي قتل سنة 900 هـ. ...
وشكرا جزيلا على مروركن الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلم التوحيد
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
حلم التوحيد


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
منتديات روح السويداء العلم الذي لا ينقذك من نفسك الجهل خير منه
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالجمعة أبريل 23, 2010 6:36 am


تحيه طيبه للجميع

كل الشكر لكاتب الموضوع و الشكر موصول للجميع

قد مررت بالصدفه على هذا الموضوع القيم و الذي يحتااج

الى صفحات تملأ الدنيا للوصول الى حقيقة ما ورد فيه

لكن اود ان نكون حذرين في نقل مثل هذه المواضيع و الكيفيه

التي نورد فيها مثل هذه المواضيع و نكون قادرين على فهم و تفسير ما يكتب

دون لبس و او عدم يقين .

تقبلو جميعا كل التقدير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحباب الروح
أحلى الخبراء
أحلى الخبراء
أحباب الروح


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 6177
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
الموقع : مؤسسة أمل حياتي
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
الأوسمة وسام العطاء
الأوسمة .2. وسام الحضور المميز
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالجمعة أبريل 23, 2010 7:11 am

حلم التوحيد صديقي العزيز

لك مني جميع أنواع التقدير والأحترام

وذالك الموضوع جزء لا يتجزء عن هذااا الكتاب

لم معانآآآ كثيرة وتفسيرات

ويصعب علينااا فهمة بمجرد صفحة على الأقل

أشكرك على حسن أنتباهك لهذااا الموضوع

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف العرموني
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء
عاطف العرموني


أحترام قوانين المنتدى
عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
منتديات روح السويداء اصل التكوين Ouuoo511
لا تنسى ذكر الله لا تنسى ذكر الله

اصل التكوين Empty
مُساهمةموضوع: رد: اصل التكوين   اصل التكوين Icon_minitimeالأحد يونيو 13, 2010 2:40 am

اشكر تعبك صديقي على نقل هذاااا الموضوع ولاكن يجب ان نميز ماهو عاااااام وماهوا خااااص....الذي ينشر والذي لا ينشر..............مرى اخرى شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اصل التكوين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السويداء_مملكة ومنتديات روح السـويـداء  :: منتديات الاجتماعية العامة :: منتدى الروحانيات-
انتقل الى: