هيونداي أفانتي الجديدة كلياً: استعدوا للصدمة!!29-04-2010 بالكاد استطعنا أن نلقي الضوء على
فيرنا الجديدة إحدى أكثر سيارات هيونداي انتشاراً
ونجاحاً لدينا، والتي عُرضت في معرض بكين الصيني، حتى فاجأتنا هيونداي من
جديد مع أفانتي
الجديدة كلياً، ولكن هذه المرة من معرض بوزان الكوري الجنوبي!
فخلال هذا المعرض، قامت الشركة
الكورية بالإفصاح رسمياً عن الجيل الخامس من أفانتي والأحدث من هذه
السلالة، التي
تم إطلاقها عام 1990 وتعتبر أكثر سيارات
هيونداي نجاحاً في التاريخ، مع مبيعات عالمية فاقت الملايين
الستة.
وتُظهر الصور توحيد وانتقال روح
هيونداي
الجديدة التصميمية المعروفة باسم "Fluidic
Sculpture" على جميع السيارات من الشركة الكورية، فبعد
توسان و
سوناتا وفيرنا، جاء دور أفانتي هذه المرة،
ولكن أجمل من أي مرة! إذ تتمتع أفانتي الجديدة بتصميم رياضي وعلى هيئة
سيارات
الكوبيه من الجانب والأمام والخلف، عبر الأضواء الأمامية الكبيرة والغاضبة
بشدة،
والتي تحتوي على تقنية جديدة باسم HID أو
ما يعرف بالأضواء عالية كثافة التفريغ، والتي
تؤمن إضاءة متفوقة... وينتقل جمال التصميم من المقدمة المنحنية بجرأة
للأمام مع
شفرات التهوية في الصادم الأمامي السفلي والخطوط الملساء على غطاء المحرك،
إلى
الجانب القريب من تصميم سوناتا وفيرنا مع الخط الممتد من خلف الإطارات
الأمامية
وحتى الأضواء الخلفية، شاملاً معه قبضات الأبواب المميزة التصميم، والزجاج
الجانبي
الذي تتفرد به هيونداي، وصولاً إلى الأضواء الخلفية الحادة والمسحوبة والتي
تحتوي
على تقنية الـ LED.
وللأسف لم تفصح هيونداي بعد عن صور
المقصورة الداخلية (
تسربت صوراً لها أثناء التطوير)، غير أنها أعلنت بأن مقصورة أفانتي
ستكون متفوقة وستشمل مواصفات غير مسبوقة ضمن فئتها، كتدفئة المقاعد الخلفية
وتوفر
شاشة LCD TFT.
أما المفاجأة الأكبر فتتمثل بالمحرك
الجديد للأفانتي، والذي سيرضي كل السوريين بالتأكيد، كونه مؤلف من 4
أسطوانات
وبسعة 1.6 لتر من نوع GDI
يستخدم تقنية الحقن المباشر للوقود، مما ساهم في وصول استطاعته إلى 140
حصاناً
وعزمه إلى 16.7 كغ.م، ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات جديدة أوتوماتيكية من
ست نسب
أمامية، وهذا المحرك مع تقنية الحقن المباشر للوقود وعلبة السرعات الجديدة
المتطورة، سيساهم وحسب زعم هيونداي في خفض نسبة الاستهلاك للوقود بواقع 10%
مقارنة
بالجيل الحالي الواسع الانتشار والنجاح في سورية.
أخيراً، تعتبر شركة هيونداي بأن
أفانتي الجديدة هي الأفضل في فئة سيارات السيدان المتوسطة في العالم،
وستقوم بتسويقها
في النصف الثاني من هذا العام في جميع الأسواق العالمية... فاستعدوا للصدمة
الجديدة من هيونداي، التي تذهلنا في سرعتها في استبدال طرازاتها، إذ أن
أفانتي في
جيلها الحالي قُدمت أواخر العام 2006 كطراز للعام 2007، وبحسبة بسيطة يتضح
بأن
عمرها لم يتجاوز السنوات الأربع!